التقرير الاولي حول الانتهاكات بحق المتظاهرين - جمعية الأمل العراقية

اطلق مركز النماء لحقوق الانسان (احد مشاريع جمعية الامل العراقية)  بتاريخ ١٠ تشرين الثاني التقرير الاولي الملخص حول الانتهاكات بحق المتظاهرين للفترة من ١ تشرين الأول – ٧ تشرين الثاني والذي سيعقب بنشر تقرير موضوعي مفصل عن الاحداث. تطرق التقرير الى  مواضيع مختلفة أهمها اشكال استخدام القوة المميتة  في التظاهرات والاعتداءات والجرائم التي طالت النشطاء وداعمي التظاهرات مثل حوادث اغتيال واختطاف واعتقال وملاحقة إضافة الى انتهاكات الحق بالوصول الى المعلومة والحق بالتعبير عن الراي .

واننا اذ نبدي قلقنا الشديد إزاء ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى واستمرار استخدام القوة المميتة ضد المتظاهرين ندعو جميع الجهات الحكومية الى الإيقاف الفوري للعنف واللجوء الى لغة الحوار.

لتحميل التقرير اضغط هنا

جمعية الامل العراقية

بغداد 13/11/2019

 

رابط الخبر: https://iraqi-alamal.org/?p=3110

http://iraqi-alamal.org/الموقع الالكتروني:  

صفحة الفيس بوك: https://www.facebook.com/IraqiAlamalAssociation

أخر التطورات

تقرير حول أبرز أحداث الأنشطة الاحتجاجية في موريتانيا - شهر ديسمبر2020
01/04/2021

تقرير حول أبرز أحداث الأنشطة الاحتجاجية في موريتانيا - شهر ديسمبر2020

الأنشطة الاحتجاجية في موريتانبا في شهر ديسمبر

موريتانيا إقرأ المزيد
تقرير حول  التظاهرات  الاحتجاجية في موريتانيا\ مارس وابريل 2021
05/05/2021

تقرير حول التظاهرات الاحتجاجية في موريتانيا\ مارس وابريل 2021

تميزشهري مارس وابريل 2021 باستمرار احتجاجات مقدمي خدمات التعليم ومطالبتهم المستمرة للوزارة بترسيمهم بما يضمن لهم كافة الحقوق التي يتمتع بها نظراءهم من المعلمين.

موريتانيا إقرأ المزيد
تقرير حول أخبار البيئة التمكينية كانون الثاني/يناير 2021
01/29/2021

تقرير حول أخبار البيئة التمكينية كانون الثاني/يناير 2021

آخر التحديثات حول وضع الفضاء المدني في الجزائر خلال شهر يناير 2021

الجزائر إقرأ المزيد
تقرير المجتمع المدني المصري مارس/أذار 2021
03/29/2021

تقرير المجتمع المدني المصري مارس/أذار 2021

في حين شهد شهر مارس/أذار تجديد حبس للعديد من العاملين والنشطاء بالمجتمع المدني؛ إلا أنه شهد نتائج ضغط منظمات المجتمع المدني لسنوات في بعض القضايا، كتعديل العقوبات قانون ختان الإناث وتدخل نقابة الصحفيين في قضايا القبض على الصحفيين على خلفية سياسية.  كما شهد هذا الشهر صدور بيانا مشتركا من 31 دولة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مطالبة مصر بالتوقف عن اللجوء إلى قوانين مكافحة الإرهاب لتكميم أفواه المعارضين والمدافعين عن حقوق الإنسان والصحافيين وإبقاء المنتقدين في الحبس الاحتياطي إلى أجل غير مسمى.  وهو ما طالبت به العديد من المنظمات الحقوقية في مصر منذ فترة في بيانات للمنظمات الدولية والدولة الأوروبية للضغط على مصر، وردت البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف في بيان نشرته وسائل إعلام مصرية وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، على انتقادات مجلس حقوق الإنسان الأممي بانتقاد أوضاع حقوق الإنسان في أمريكا والدول الأوروبية.  كما حاولت الحكومة المصرية توضيح تبنيها رؤية تشاركية مع منظمات المجتمع المدني من خلال اللقاءات المكثفة لوزيرة التضامن المجتمع المدني مع ممثلي المجتمع المدني المحلي والأجنبي لشرح اللائحة التنفيذية الجديدة وتوفق الأوضاع. وهو ما يؤكد على عودة اهتمام النظام المصري بالبعد الدولي في تعامله مع منظمات المجتمع المدني.

مصر إقرأ المزيد