بيان مشترك صادر عن المكتب الموحد للأطباء السودانيين

بيان مشترك

سوف نبقى مثل نجم السعد نحيا بالدواخل ريثما تصفو السماء

الأطباء الشرفاء 
نخاطبكم بتحية الصمود والتحدي والتماسك المهني الذي خضتم به معركة إضرابكم العظيم الذي هزم سلطة العسف والقمع الفساد. نقف اليوم واضرابنا اكمل أسبوعه السادس بتماسك البنيان المرصوص الذي يعضد بعضه بعضا، قدمنا خلالها شهدائنا الاطباء بجانب اخوانهم الشهداء الكرام وعشرات المعتقلين والمعتقلات من صفوفنا المتراصة. لقد كانت وحدتنا وتماسكنا هي راية النصر المرفوعة لكل ابناء شعبنا السوداني البطل.

ان هذا الإضراب البطولي، الذي رفع فيه الأطباء رايات الواجب والوطن، هو حق دستوري وقانوني مكفول بموجب كافة القوانين المحلية والدولية، والعقوبات التي يحاول النظام التهديد بها لن تمنع الأطباء من أداء دورهم الوطني والإنحياز لجماهير شعبهم.
إننا نخاطبكم من المكتب الموحد للأطباء السودانيين، بأن هناك لجنة قانونية من كبار المحامين الوطنيين ستتولى الدفاع عن كافة الأطباء الذين سوف يتعرضون للتهديد من قبل النظام وإداراته الصحية . 
ونرجو من الأطباء الذين تصلهم مثل هذه التهديدات الاتصال بنقابة أطباء السودان الشرعية أو لجنة أطباء السودان المركزية أو لجنة الإستشاريين والاختصاصيين بأعجل ما يمكن لتوفير الدعم القانوني لهم ضد تعديات مؤسسات النظام الصحي والتدريبي.

إننا نخاطب زملاءنا في ادارة المجلس الطبي وإدارة مجلس التخصصات الطبية ووزارة الصحة، من الأطباء إن ينحازوا لضمائرهم المهنية والوطنية لوقف التعدي علي الأطباء والذي لا تقره الأخلاق أو القوانين أو الدساتير.

المكتب الموحد للأطباء
٦ فبراير ٢٠١٩م

#موكب6فبراير
#موكب7فبراير
#مدن_السودان_تنتفض

أخر التطورات

تقرير حول أبرز أحداث الأنشطة الاحتجاجية في موريتانيا - شهر ديسمبر2020
01/04/2021

تقرير حول أبرز أحداث الأنشطة الاحتجاجية في موريتانيا - شهر ديسمبر2020

الأنشطة الاحتجاجية في موريتانبا في شهر ديسمبر

موريتانيا إقرأ المزيد
تقرير حول  التظاهرات  الاحتجاجية في موريتانيا\ مارس وابريل 2021
05/05/2021

تقرير حول التظاهرات الاحتجاجية في موريتانيا\ مارس وابريل 2021

تميزشهري مارس وابريل 2021 باستمرار احتجاجات مقدمي خدمات التعليم ومطالبتهم المستمرة للوزارة بترسيمهم بما يضمن لهم كافة الحقوق التي يتمتع بها نظراءهم من المعلمين.

موريتانيا إقرأ المزيد
تقرير حول أخبار البيئة التمكينية كانون الثاني/يناير 2021
01/29/2021

تقرير حول أخبار البيئة التمكينية كانون الثاني/يناير 2021

آخر التحديثات حول وضع الفضاء المدني في الجزائر خلال شهر يناير 2021

الجزائر إقرأ المزيد
تقرير المجتمع المدني المصري مارس/أذار 2021
03/29/2021

تقرير المجتمع المدني المصري مارس/أذار 2021

في حين شهد شهر مارس/أذار تجديد حبس للعديد من العاملين والنشطاء بالمجتمع المدني؛ إلا أنه شهد نتائج ضغط منظمات المجتمع المدني لسنوات في بعض القضايا، كتعديل العقوبات قانون ختان الإناث وتدخل نقابة الصحفيين في قضايا القبض على الصحفيين على خلفية سياسية.  كما شهد هذا الشهر صدور بيانا مشتركا من 31 دولة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مطالبة مصر بالتوقف عن اللجوء إلى قوانين مكافحة الإرهاب لتكميم أفواه المعارضين والمدافعين عن حقوق الإنسان والصحافيين وإبقاء المنتقدين في الحبس الاحتياطي إلى أجل غير مسمى.  وهو ما طالبت به العديد من المنظمات الحقوقية في مصر منذ فترة في بيانات للمنظمات الدولية والدولة الأوروبية للضغط على مصر، وردت البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف في بيان نشرته وسائل إعلام مصرية وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، على انتقادات مجلس حقوق الإنسان الأممي بانتقاد أوضاع حقوق الإنسان في أمريكا والدول الأوروبية.  كما حاولت الحكومة المصرية توضيح تبنيها رؤية تشاركية مع منظمات المجتمع المدني من خلال اللقاءات المكثفة لوزيرة التضامن المجتمع المدني مع ممثلي المجتمع المدني المحلي والأجنبي لشرح اللائحة التنفيذية الجديدة وتوفق الأوضاع. وهو ما يؤكد على عودة اهتمام النظام المصري بالبعد الدولي في تعامله مع منظمات المجتمع المدني.

مصر إقرأ المزيد