بيان مشترك صادر عن المكتب الموحد للأطباء السودانيين

بيان مشترك

سوف نبقى مثل نجم السعد نحيا بالدواخل ريثما تصفو السماء

الأطباء الشرفاء 
نخاطبكم بتحية الصمود والتحدي والتماسك المهني الذي خضتم به معركة إضرابكم العظيم الذي هزم سلطة العسف والقمع الفساد. نقف اليوم واضرابنا اكمل أسبوعه السادس بتماسك البنيان المرصوص الذي يعضد بعضه بعضا، قدمنا خلالها شهدائنا الاطباء بجانب اخوانهم الشهداء الكرام وعشرات المعتقلين والمعتقلات من صفوفنا المتراصة. لقد كانت وحدتنا وتماسكنا هي راية النصر المرفوعة لكل ابناء شعبنا السوداني البطل.

ان هذا الإضراب البطولي، الذي رفع فيه الأطباء رايات الواجب والوطن، هو حق دستوري وقانوني مكفول بموجب كافة القوانين المحلية والدولية، والعقوبات التي يحاول النظام التهديد بها لن تمنع الأطباء من أداء دورهم الوطني والإنحياز لجماهير شعبهم.
إننا نخاطبكم من المكتب الموحد للأطباء السودانيين، بأن هناك لجنة قانونية من كبار المحامين الوطنيين ستتولى الدفاع عن كافة الأطباء الذين سوف يتعرضون للتهديد من قبل النظام وإداراته الصحية . 
ونرجو من الأطباء الذين تصلهم مثل هذه التهديدات الاتصال بنقابة أطباء السودان الشرعية أو لجنة أطباء السودان المركزية أو لجنة الإستشاريين والاختصاصيين بأعجل ما يمكن لتوفير الدعم القانوني لهم ضد تعديات مؤسسات النظام الصحي والتدريبي.

إننا نخاطب زملاءنا في ادارة المجلس الطبي وإدارة مجلس التخصصات الطبية ووزارة الصحة، من الأطباء إن ينحازوا لضمائرهم المهنية والوطنية لوقف التعدي علي الأطباء والذي لا تقره الأخلاق أو القوانين أو الدساتير.

المكتب الموحد للأطباء
٦ فبراير ٢٠١٩م

#موكب6فبراير
#موكب7فبراير
#مدن_السودان_تنتفض

أخر التطورات

الجزائر: تطورات الفضاء المدني - مايو 2020
06/07/2020

الجزائر: تطورات الفضاء المدني - مايو 2020

تميز هذا الشهر بالإضافة لتداعيات وباء كورونا، تواصل قمع نشطاء المجتمع المدني والجمعيات المدنية، والصحفيين والمدونين. كما كشفت رئاسة الجمهورية في الجزائر عن مسودة الدستور الجديد.  

الجزائر إقرأ المزيد
المغرب: مشروع القانون 22ـ20: تكميم للأفواه
06/01/2020

المغرب: مشروع القانون 22ـ20: تكميم للأفواه

بينما كانت الجهود، بما فيها الحكومية، تتوجه لتطويق جائحة كورونا وتداعياتها، فوجئ الرأي العام الوطني بالمغرب بتقديم مشروع قانون في اجتماع حكومي قصد المصادقة عليه قبل احالته على البرلمان. ويهدف مشروع القانون إلى الى تقييد صارم في استعمال وسائل التواصل الاجتماعي من قبيل منع استعمالها في حملات المقاطعة.

المغرب إقرأ المزيد
المغرب: اعتقال الصحفي سليمان الريسوني وإحالته على القضاء
06/01/2020

المغرب: اعتقال الصحفي سليمان الريسوني وإحالته على القضاء

تعرّض رئيس تحرير يومية "أخبار اليوم"، مساء الجمعة 22 ماي 2020، من أمام بيته بالدار البيضاء، للاعتقال من أجل التحقيق معه بخصوص اتهام وجّه له من طرف النيابة العامة ب "هتك عرض بالعنف والاحتجاز".

المغرب إقرأ المزيد
الفضاء المدني في مصر - مستجدات شهر مايو 2020
06/01/2020

الفضاء المدني في مصر - مستجدات شهر مايو 2020

تأثر عمل منظمات المجتمع المدني خلال هذا الشهر بالعديد من المستجدات ومن ضمنها قرارات الحكومة المصرية (رئيس الوزراء) الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بالإضافة الى تأجيل النظر في القضايا لصعوبة نقل المتهمين.

مصر إقرأ المزيد