التقرير الاولي حول الانتهاكات بحق المتظاهرين - جمعية الأمل العراقية

اطلق مركز النماء لحقوق الانسان (احد مشاريع جمعية الامل العراقية)  بتاريخ ١٠ تشرين الثاني التقرير الاولي الملخص حول الانتهاكات بحق المتظاهرين للفترة من ١ تشرين الأول – ٧ تشرين الثاني والذي سيعقب بنشر تقرير موضوعي مفصل عن الاحداث. تطرق التقرير الى  مواضيع مختلفة أهمها اشكال استخدام القوة المميتة  في التظاهرات والاعتداءات والجرائم التي طالت النشطاء وداعمي التظاهرات مثل حوادث اغتيال واختطاف واعتقال وملاحقة إضافة الى انتهاكات الحق بالوصول الى المعلومة والحق بالتعبير عن الراي .

واننا اذ نبدي قلقنا الشديد إزاء ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى واستمرار استخدام القوة المميتة ضد المتظاهرين ندعو جميع الجهات الحكومية الى الإيقاف الفوري للعنف واللجوء الى لغة الحوار.

لتحميل التقرير اضغط هنا

جمعية الامل العراقية

بغداد 13/11/2019

 

رابط الخبر: https://iraqi-alamal.org/?p=3110

http://iraqi-alamal.org/الموقع الالكتروني:  

صفحة الفيس بوك: https://www.facebook.com/IraqiAlamalAssociation

أخر التطورات

لبنان: حالة طوارئ عسكرية وتزايد العنف ضد المتظاهرين
08/13/2020

لبنان: حالة طوارئ عسكرية وتزايد العنف ضد المتظاهرين

البرلمان اللبناني يعلن حالة الطوارئ عقب الانفجار، وسط تخوفات من استخدامه في الحد من حرية التعبير والتجمع وزيادة العنف ضد المتظاهرين. 

لبنان إقرأ المزيد
الجزائر: تطورات الفضاء المدني - مايو 2020
06/07/2020

الجزائر: تطورات الفضاء المدني - مايو 2020

تميز هذا الشهر بالإضافة لتداعيات وباء كورونا، تواصل قمع نشطاء المجتمع المدني والجمعيات المدنية، والصحفيين والمدونين. كما كشفت رئاسة الجمهورية في الجزائر عن مسودة الدستور الجديد.  

الجزائر إقرأ المزيد
المغرب: مشروع القانون 22ـ20: تكميم للأفواه
06/01/2020

المغرب: مشروع القانون 22ـ20: تكميم للأفواه

بينما كانت الجهود، بما فيها الحكومية، تتوجه لتطويق جائحة كورونا وتداعياتها، فوجئ الرأي العام الوطني بالمغرب بتقديم مشروع قانون في اجتماع حكومي قصد المصادقة عليه قبل احالته على البرلمان. ويهدف مشروع القانون إلى الى تقييد صارم في استعمال وسائل التواصل الاجتماعي من قبيل منع استعمالها في حملات المقاطعة.

المغرب إقرأ المزيد
المغرب: اعتقال الصحفي سليمان الريسوني وإحالته على القضاء
06/01/2020

المغرب: اعتقال الصحفي سليمان الريسوني وإحالته على القضاء

تعرّض رئيس تحرير يومية "أخبار اليوم"، مساء الجمعة 22 ماي 2020، من أمام بيته بالدار البيضاء، للاعتقال من أجل التحقيق معه بخصوص اتهام وجّه له من طرف النيابة العامة ب "هتك عرض بالعنف والاحتجاز".

المغرب إقرأ المزيد