بيان صادر عن لجنة المعلمين - السودان

بيان مهم


ما زالت اجهزة القمع الوحشي في غيها وما يدرون انهم كلما ازدادوا غيا ازددنا صلابة لقد اصطفت جماهير المعلمين والمعلمات في كل السودان خلف قضيتها ولا مجال للتراجع الان وليس غدا ستشرق شمس هذا الوطن معلنة حرية شعبه . زملاؤنا المعلمون والمعلمات إن روح الشهيد احمد الخير ستكون هاديا لنا في مقبل الايام ونحن نسير علي خطاه من خلال:

  • الاضراب في كل المدارس اعتبارا من يوم الاحد 3/ فبراير /2019 الى يوم الثلاثاء 5/2/2019 
  • المطالبة بتقديم الجناة الي محاكمة فورية 
  • في حال عدم الاستجابة التوقف عن اعمال شهادتي الأساس و الثانوي. 

إننا نتوجه ببياننا هذا أيضاً لأمهات وآباء طلابنا وطالباتنا ... المعلم يستباح دمه وعرضه .. يعتقل ويغتصب ويلقى على قارعة الطريق .. نظام يفعل ذلك يجب أن نقف في وجه جميعاً .. عندما تستباح حرمة العلم والمعلم لا خيار سوى المواجهة ورفع الأصوات في وجه المستبد .. إضرابنا هو دعوة لكم لنصون العلم في هذه البلاد فلا تعليم يعتد به في ظل هذا الوضع الكارثي.
مقتل معلم مقتل امة

لا تعليم في وضع اليم.

2/2/2019

أخر التطورات

الفضاء المدني في السودان - مايو 2020
05/18/2020

الفضاء المدني في السودان - مايو 2020

رغم الظروف الصحية الطارئة واعلان الحظر الشامل في العاصمة الخرطوم، الا ان الفضاء المدني يتسم بالحراك الايجابي رغم بعض الظواهر السلبية في ظل توازن القوى بين مكونات الحراك الثوري والقوى المضادة للثورة خاصة المؤسسات العسكرية والأمنية.  

السودان إقرأ المزيد
تظاهرات العراق: التحديات والتوجهات القادمة
05/15/2020

تظاهرات العراق: التحديات والتوجهات القادمة

الحركة الاحتجاجية في العراق تجدد مطالب المساءلة في أول جلسة إحاطة عبر الانترنت: ناشطون ومدافعون عن حقوق الإنسان يطالبون الحكومة الجديدة بدعم التحقيقات في الانتهاكات التي استهدفت المتظاهرين. نسقت جمعية الأمل العراقية بالتعاون مع منظمة امبيونتي واتش ومعهد صحافة الحرب والسلام اليوم هذه الجلسة التي انضم اليها متحدثون من خمس محافظات، ألا وهي ذي قار، وبغداد، والنجف، والبصرة، والديوانية، عرضوا خلالها مختلف الانتهاكات التي تعرض لها العراقيون في حركة الإحتجاج التي انطلقت منذ أكتوبر 2019.

وقد كتب هذا الملخص بناء على العروض التي قدمت خلال الجلسة.

العراق إقرأ المزيد
بيئة عمل المجتمع المدني في مصر - أبريل 2020
05/01/2020

بيئة عمل المجتمع المدني في مصر - أبريل 2020

استمرت تعليمات وإجراءات مجلس الوزراء الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وهو ما يؤثر بالفعل على كافة قطاعات الدولة وخصوصا عمل منظمات المجتمع المدني. وهو ما انعكس بوضوح على أنشطة المجتمع المدني ما بين خيري لدعم الفئات المتضررة من هذا الإغلاق، او صحي والذي ركز على توفير مستلزمات أولية مثل القفزات والكمامات سواء لتوزيعها على المواطنين أو تقديمها للفرق الطبية.

كما كان لهذا الإغلاق أثر واضح على تعطل في الإجراءات الخاصة بالموافقات على مشروعات المجتمع المدني حتى التي تعمل بالتعاون مع الحكومة. رغم ذلك الإغلاق لم تنسى الحكومة في 28 من أبريل 2020 من تم تجديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر وفقا القرار رقم 168 لسنة 2020 المنشور في الجريدة الرسمية.

مصر إقرأ المزيد
الفضاء المدني في الجزائر - تقرير أبريل 2020
04/30/2020

الفضاء المدني في الجزائر - تقرير أبريل 2020

بالإضافة الى تداعيات وباء كورونا، تشهد الجزائر استمرار قمع النشطاء انتقاماً من المشاركين في الاحتجاجات، وتطورات جديدة في قضية التضييق على الصحافة الحرة.

الجزائر إقرأ المزيد