بيان صادر عن لجنة المعلمين - السودان

بيان مهم


ما زالت اجهزة القمع الوحشي في غيها وما يدرون انهم كلما ازدادوا غيا ازددنا صلابة لقد اصطفت جماهير المعلمين والمعلمات في كل السودان خلف قضيتها ولا مجال للتراجع الان وليس غدا ستشرق شمس هذا الوطن معلنة حرية شعبه . زملاؤنا المعلمون والمعلمات إن روح الشهيد احمد الخير ستكون هاديا لنا في مقبل الايام ونحن نسير علي خطاه من خلال:

  • الاضراب في كل المدارس اعتبارا من يوم الاحد 3/ فبراير /2019 الى يوم الثلاثاء 5/2/2019 
  • المطالبة بتقديم الجناة الي محاكمة فورية 
  • في حال عدم الاستجابة التوقف عن اعمال شهادتي الأساس و الثانوي. 

إننا نتوجه ببياننا هذا أيضاً لأمهات وآباء طلابنا وطالباتنا ... المعلم يستباح دمه وعرضه .. يعتقل ويغتصب ويلقى على قارعة الطريق .. نظام يفعل ذلك يجب أن نقف في وجه جميعاً .. عندما تستباح حرمة العلم والمعلم لا خيار سوى المواجهة ورفع الأصوات في وجه المستبد .. إضرابنا هو دعوة لكم لنصون العلم في هذه البلاد فلا تعليم يعتد به في ظل هذا الوضع الكارثي.
مقتل معلم مقتل امة

لا تعليم في وضع اليم.

2/2/2019

أخر التطورات

لبنان: حالة طوارئ عسكرية وتزايد العنف ضد المتظاهرين
08/13/2020

لبنان: حالة طوارئ عسكرية وتزايد العنف ضد المتظاهرين

البرلمان اللبناني يعلن حالة الطوارئ عقب الانفجار، وسط تخوفات من استخدامه في الحد من حرية التعبير والتجمع وزيادة العنف ضد المتظاهرين. 

لبنان إقرأ المزيد
الجزائر: تطورات الفضاء المدني - مايو 2020
06/07/2020

الجزائر: تطورات الفضاء المدني - مايو 2020

تميز هذا الشهر بالإضافة لتداعيات وباء كورونا، تواصل قمع نشطاء المجتمع المدني والجمعيات المدنية، والصحفيين والمدونين. كما كشفت رئاسة الجمهورية في الجزائر عن مسودة الدستور الجديد.  

الجزائر إقرأ المزيد
المغرب: مشروع القانون 22ـ20: تكميم للأفواه
06/01/2020

المغرب: مشروع القانون 22ـ20: تكميم للأفواه

بينما كانت الجهود، بما فيها الحكومية، تتوجه لتطويق جائحة كورونا وتداعياتها، فوجئ الرأي العام الوطني بالمغرب بتقديم مشروع قانون في اجتماع حكومي قصد المصادقة عليه قبل احالته على البرلمان. ويهدف مشروع القانون إلى الى تقييد صارم في استعمال وسائل التواصل الاجتماعي من قبيل منع استعمالها في حملات المقاطعة.

المغرب إقرأ المزيد
المغرب: اعتقال الصحفي سليمان الريسوني وإحالته على القضاء
06/01/2020

المغرب: اعتقال الصحفي سليمان الريسوني وإحالته على القضاء

تعرّض رئيس تحرير يومية "أخبار اليوم"، مساء الجمعة 22 ماي 2020، من أمام بيته بالدار البيضاء، للاعتقال من أجل التحقيق معه بخصوص اتهام وجّه له من طرف النيابة العامة ب "هتك عرض بالعنف والاحتجاز".

المغرب إقرأ المزيد